كنوز النت الإسلامية لنشر علوم الدنيا والدين
 
الرئيسيةبوابة كنوز النتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلاغ للنائب العام من محامي نصراني يتهم السيسي بقتل النصارى المصريين بليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرباوي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21735
تاريخ الميلاد : 06/02/1980
العمر : 37
نقاط : 53320
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: بلاغ للنائب العام من محامي نصراني يتهم السيسي بقتل النصارى المصريين بليبي   الأربعاء 25 فبراير 2015, 12:24 pm

حصل موقع "المصريون" على نسخة من بلاغ تم تقديمه إلى المستشار هشام بركات النائب العام ـ يحمل رقم 35 35 ـ يحمل عبدالفتاح السيسي المسئولية عن مقتل 21مصريًا قبطيًا في ليبيا ذبحًا على يد عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، لدعمه اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.
البلاغ الذي تقدم به المحامي أكرم مجدي ملطي، نيابة عن عماد رجب جمعة شتوية، يتهم السيسي ووزير الخارجية سامح شكري وسفير مصر في ليبيا محمد أبوبكر بـ "إدخال مصر وجيشها في نزاعات دولية لدعمها جماعات غير معترف بها رسميًا، الأمر الذي تسبب في اغتيال 21 قبطيًا مصريًا وخطف المصريين العاملين في ليبيا وتعريض حياتهم للخطر".
ويتضمن البلاغ عدة اتهامات؛ أولها "دعم السيسي لجماعة غير رسمية متمثلة في سلطة منشقة عن السلطة المركزية المنتخبة والمتمثلة في اللواء خليفة حفتر، مما يعتبر تدخلاً في الشأن الداخلي الليبي وبالتالي دعمه لجماعة إرهابية تحاول اغتصاب السلطة المنتخبة".
كما تضمن البلاغ اتهامات ضد وزير الخارجية والسفير الليبي "لتصريحاتهما التي تؤكد دعم السلطة المنشقة مما تسبب في "مذبحة الأقباط" وتهديد المصريين المقيمين في ليبيا، الأمر الذي أدى إلى تهديد الحكومة الليبية برفع الأمر إلى القضاء الدولي مما يهدد بفرض عقوبات دولية على مصر".
وطالب البلاغ بضرورة التحقيق مع السيسي ووزير الخارجية وسفير مصر لدى ليبيا بـ "إساءة استخدام السلطة لتحقيق أهداف غير مشروعة، التسبب في إحداث خسائر المصريين في ليبيا، وتعريض الجيش المصري للخطر بإدخاله في حرب دولية في الوقت الذي يفشل فيه من حماية الحدود المصرية ومحاربة الإرهاب الداخلي".
وأظهر تسجيل مصور بثه موقع "يوتيوب"، مساء الأحد قبل الماضي، إعدام تنظيم "داعش" في ليبيا 21 مسيحيا مصريا مختطفا ذبحا، أعقبه غارات من جانب الجيش المصري على ما قال إنه أهداف لتنظيم داعش في مدينة درنة شرقي ليبيا".
وقصفت مصر أهدافا قالت إنها لـ"داعش" في ليبيا، الاثنين قبل الماضي. وبينما قالت حكومة عبدالله الثني، المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق (شرقي ليبيا) والمعترف بها من الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي، إن الغارات المصرية "جاءت بالتنسيق معها"، اعتبرتها حكومة عمر الحاسي، المنبثقة عن المؤتمر الوطني (البرلمان السابق) الذي عاود عقد جلساته في طرابلس، "عدوانا على السيادة الليبية"

_________________
كلمة "شكراً" لن تخسرك شيئاً ولكنها ستفيد موضوعي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4allarab.ahlamontada.com
 
بلاغ للنائب العام من محامي نصراني يتهم السيسي بقتل النصارى المصريين بليبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كنوز النت الإسلامية :: © الأقسام العامة © :: ©المنتدى العام©-
انتقل الى: