كنوز النت الإسلامية لنشر علوم الدنيا والدين
 
الرئيسيةبوابة كنوز النتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العاملين بالدولة: الحد الأدنى للأجور “حبر على ورق” والسيسي والببلاوي ضحكوا علينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرباوي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21735
تاريخ الميلاد : 06/02/1980
العمر : 37
نقاط : 53321
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: العاملين بالدولة: الحد الأدنى للأجور “حبر على ورق” والسيسي والببلاوي ضحكوا علينا   الأربعاء 05 فبراير 2014, 2:05 pm


العاملين بالدولة: الحد الأدنى للأجور “حبر على ورق” والسيسي والببلاوي ضحكوا علينا
 
تسود حالة من الغضب الشديد والتذمر لمعظم العاملين بالدولة لعدم صرف الحد الأدنى للأجور المزعوم، بالتزامن مع جنون ارتفاع الأسعار بسبب اشاعة وهم “الحد الأدنى للأجور” المزعوم.
 
بفرحة عارمة استقبل الموظفون بالدقهلية قرار مجلس الوزراء رقم 22 لسنة 2014، الذي ينص على علاوة الحد الأدنى للأجور لتصل إلى 1200 جنيه، إلا أن فرحتهم لم تكتمل عندما اكتشفوا أنه مجرد “حبر على ورق” كما وصفوه؛ فمرتباتهم مازالت كما هي وآخرون أكدوا أنهم لن يستفيدوا من التغيير.
وأوضح أحد العاملين بجهاز التنظيم والإدارة بمحافظة الدقهلية أن الغالبية العظمى المستفيدة من القرار ستكون من المحليات ومديريات المحافظات الذين كانوا يحصلون على 75% من الراتب الأساسي كحوافز قبل ثورة 25 يناير.
 
وأضاف: “بعد 25 يناير تقرر زيادتها إلى 200% ثم أتى هذا المنشور ليرفعها 200% إضافية فمنشور وزارة المالية نص على (زيادة الأجور شهريًا اعتبارًا من يناير الجاري للعاملين المدنيين المعينين، والمتعاقد معهم ببند المكافآت الشاملة، بتمويل من الخزانة العامة بالوزارات والمصالح والأجهزة التي لها موازنة خاصة بها والهيئات العامة الخدمية ووحدات الإدارة المحلية غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة)”.

وأوضح محمد الشربيني، موظف بالوحدة المحلية بحي شرق المنصورة، أن القرار جاء مبهمًا وغير مفهوم بالمرة، مشيرًا إلى أنه لن يصل لـ 1200 جنيه برغم الزيادة التي أقرتها الحكومة والتي أوهمت المواطنين أنهم سيحصلون نهاية كل شهر على هذ المبلغ ولكن يا فرحة ما تمت”. بحسب قوله.


أما علي عز الدين، موظف بمديرية الشباب والرياضة، فقال: إنَّ هناك حيرة وتخبطًا بين الموظفين؛ فزيادة الرواتب بنسب متفاوتة غير واضحة فيجب توضيح المعايير للموظفين، والرواتب كما هي بمديرية الصحة والقرار به العديد من الثغرات”.
 
فيما أشار مصدر “بمديرية الصحة” أن جميع الرواتب كما هي دون زيادة أو نقص خلال شهر يناير بالمديرية، موضحًا أن وزارة المالية أرسلت خطابًا غير مدون عليه أمر بالتنفيذ وأن موضع الحد الأدنى تشوبه العديد من الصعوبات والثغرات وليس كما يتوقعه المواطنون”.
 
وعلي الجانب الآخر توجد فئات لا يطبق عليها القرار ومنهم عمال شركة مضارب الدقهلية الذين أعلنوا استياءهم لعدم إدراجهم ضمن قائمة الحد الأدنى، مطالبين بعودة الشركة للقطاع العام الحكومي؛ ليتمكنوا من صرف مستحقاتهم المالية، التي أقرها مجلس الوزراء من مرتبات وحوافز، موضحين أن الشركة تتبع قطاع الأعمال المشترك بين القطاع العام والقطاع الخاص.
 
وأضافوا أن راتب العامل المثبت بالشركة 400 جنيه شامل الحوافر، بينما يتقاضى العمال الموسميون 300 جنيه، كما أنهم لم يصرفوا الحوافز الخاصة بهم منذ شهر 7 الماضي، وقيمتها 60% من الراتب الأساسي.
 
وقال مصطفي الفار، أحد العاملين بشركة الكهرباء: إن المرتبات  كما هي لأن الشركة تتبع قطاع الأعمال ومن المقرر تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور في شهر 7 المقبل على حسب وعود المسئولين.

_________________
كلمة "شكراً" لن تخسرك شيئاً ولكنها ستفيد موضوعي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4allarab.ahlamontada.com
 
العاملين بالدولة: الحد الأدنى للأجور “حبر على ورق” والسيسي والببلاوي ضحكوا علينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية
» الفصل الخامس الجزء الاول ( تاريخ للثانوية العامة )
» زليخة نصري تطلع على ظروف الاستقبال بقنصليات المغرب ببلجيكا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كنوز النت الإسلامية :: © الأقسام العامة © :: ©المنتدى العام©-
انتقل الى: