كنوز النت الإسلامية لنشر علوم الدنيا والدين
 
الرئيسيةبوابة كنوز النتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير: حصيلة اشتباكات وأعمال العنف والبلطجة والتمرد أمس بجميع المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرباوي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21735
تاريخ الميلاد : 06/02/1980
العمر : 37
نقاط : 53378
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: تقرير: حصيلة اشتباكات وأعمال العنف والبلطجة والتمرد أمس بجميع المحافظات   السبت 29 يونيو 2013, 5:11 am


تقرير: حصيلة اشتباكات وأعمال العنف والبلطجة والتمرد أمس بجميع المحافظات



قبل ساعات قليلة من مظاهرات 30 يونيو المرتقبة انفجرت فى أنحاء الجمهورية كلها مشاهد العنف والاشتباكات بين المتظاهرين وأعضاء جماعة الإخوان مما خلف قتلى ومئات الجرحى بالإضافة إلى حرق مقرات للإخوان فى المحافظات.

انفجرت منذ قليل عبوة ناسفة وسط المتظاهرين بميدان الشهداء فى محافظة بورسعيد
وأدى الانفجار إلى مقتل 1 وإصابة 2.

وفى الإسكندرية أكد الدكتور محمد حسين، مسئول المستشفى الميدانى بميدان سيدى جابر، والذى أقيم فى خلفية مسجد عصر الإسلام، أن حصيلة الاشتباكات الدامية التى شهدها المدينة اليوم بلغ 3 حالات وفيات، وهم أحد المتظاهرين وأحد الإخوان وشخص أمريكى الجنسية و250 إصابة ما بين المستشفى الميدانى والمستشفى الأميرى الجامعى.

وأشار إلى أن هناك حالتين من الثلاثة توجهوا لتلقى العلاج بالمستشفى الميدانى إلا أن حالتهم كانت مستعصية للغاية، وتم نقلهم إلى المسشتفى الأميرى الجامعى، وتوفيت الحالتين هناك تأثرا بإصابتهما ببطلقات الخرطوش.

وكان مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمد عز الدين، قد أكد فى تصريحات صحفية له وفاة شخصين بالإسكندرية أحدهما أمريكى الجنسية كان بالقرب من موقع الاشتباكات، وأصيب بالصدر وتوفى فور نقلة إلى المستشفى.

قال اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، إن الاشتباكات التى وقعت بين المؤيدين والمعارضين للرئيس مرسى بمنطقة "سيدى جابر" ترتب عليها إصابة أكثر 64 شخصا، ومصرع شخصين أحدهم أمريكى.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة": "هناك العديد من الإصابات بين صفوف قوات الشرطة إثر إطلاق طلاقات الخرطوش من قبل المتظاهرين"، مشيراً إلى أن الأمن سيطر على الاشتباكات.


وأوضح عز الدين أن أشخاص قاموا بإشعال النيران فى مقرات حزب "الحرية والعدالة" بالمنطقة، لافتاً إلى أن قوات الحماية المدنية سيطرت على الحرائق.

وقعت مشادات بين المتظاهرين وبعض المنتمين للتيار الإسلامى، أثناء تحرك مسيرة فى شارع الحسينى وسط محافظة المنيا، وقبل وصولها إلى ميدان بالاس وسمع إطلاق نار، مما أثار الذعر فى نفوس المواطنين، مما دفعهم إلى إغلاق محالهم التجارية.

فيما أشعلت والدة شهيد مجلس الوزراء، محمد عبدالله، الحماس فى نفوس المتظاهرين، عندما قالت لهم، "لا تنسوا دم محمد"، مما دفع المتظاهرين لترديد الهتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين.

أعلن مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية عن إصابة 9 من رجال الشرطة، خلال المظاهرات التى شهدتها محافظة الإسكندرية اليوم الجمعة، والاشتباكات التى وقعت بين المؤيدين والمعارضين لنظام الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

وأوضح المصدر أن المصابين من بينهم 2 ضباط من الأمن المركزى، وهم اللواء أحمد سعيد والمصاب بكسر بالذراع، والرائد محمد عصام والمصاب بطلقات خرطوش بأماكن متفرقة بالجسم، إضافة إلى إصابة 6 مجندين بطلقات خرطوش، وفرد شرطة آخر من شرطة النقل والمواصلات، والمصاب بسحجات واشتباه خلع فى الساق إثر الاعتداء عليه بمحطة سيدى جابر، مشيرا إلى أنه تم نقلهم للمستشفيات لتلقى الإسعافات.

شهدت مدينة شبراخيت بالبحيرة، اشتباكات عنيفة بين مئات المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسى وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، بمحيط مقر الجماعة بوسط المدينة، مما أسفر عن إصابة 15 شخصا، تم نقلهم إلى مستشفى شبراخيت العام.

وكان المئات من المتظاهرين قد حاصروا مقرى الحرية والعدالة وجماعة الإخوان بمدينة شبراخيت مرددين الهتافات المطالبة برحيل الرئيس مرسى عن سدة الحكم.

أصيب 30 شخصًا بإصابات مختلفة بينهم 4 حالات خطرة إثر الاشتباكات العنيفة بين الإخوان ومتظاهرين أمام مقر حزب الحرية والعدالة بأجا فى محافظة الدقهلية وتم نقل حالتين لمستشفى الطورائ بالمنصورة.

وفى القاهرة نظم عدد من المتظاهرين استعراضات رياضية بمحيط مسجد رابعة العدوية، حيث ارتدوا الخوذ وحملوا العصى والدروع الحديدية واصطفوا عند بوابة الدخول للمظاهرة ورددوا هتافات "حرية وعدالة مرسى وراه رجالة" و"الله اكبر".

انسحب أنصار جماعة الإخوان المسلمين، اليوم من أمام المقر الإدارى لمكتب جماعة الإخوان المسلمين بعد اشتباكات دامت لأكثر من ثلاث ساعات بمحيط سيدى جابر.

وسيطر المتظاهرون على المقر الإدارى لجماعة الأخوان المسلمين بمنطقة سموحة وتم إشعال النيران فيه.

حاصر المئات من أهالى الخانكة الغاضبين والرافضين لحكم الإخوان مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية وقام عدد منهم باقتحام المقر وإخراج محتوياته وكافة المستندات بداخله وقاموا بحرقها بشارع المحكمة، وتدخل عدد من العقلاء ومنعوهم من حرق باقى المقر لوجوده داخل عمارة سكنية.

تم إخطار اللواء محمود يسرى مدير الأمن بالواقعة، وتم الدفع بتشكيلات أمنية ووحدات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وفرض كردون أمنى حول المقر لمنع حرقه، ومنع أى اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للرئيس مرسى.

وأكد شهود عيان أن المقر كان خاليا ومغلقا وقت الاقتحام، كما منعت أجهزة الأمن تدخل أعضاء الحزب لمنع حدوث أية مشادات أو اشتباكات مع الأهالى الغاضبين.

وأعلن المركز الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، عن اشتعال النيران فى مقر حزب الحرية والعدالة بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.

وقام المتظاهرون باقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة أجا بمحافظة الدقهلية، وقاموا بإشعال النيران فيه.
ومن جهة أخرى حاولت سيارات الإطفاء الوصول إلى مقر الحزب، ولكن تم منعهم من قبل المتظاهرين.
وسلم متظاهرو ميدان التحرير الشخص الذى تم إلقاء القبض عليه من قبلهم وبحوزته سلاح نارى "طبنجة"، إلى الأمن المسئول عن المتحف المصرى، وحال كشف الأمن عن بطاقته الشخصية فوجدوه فلسطينى الجنسية.

_________________
كلمة "شكراً" لن تخسرك شيئاً ولكنها ستفيد موضوعي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4allarab.ahlamontada.com
 
تقرير: حصيلة اشتباكات وأعمال العنف والبلطجة والتمرد أمس بجميع المحافظات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كنوز النت الإسلامية :: © الأقسام العامة © :: ©المنتدى العام©-
انتقل الى: