كنوز النت الإسلامية لنشر علوم الدنيا والدين
 
الرئيسيةبوابة كنوز النتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لم يتقدم أحد بطلب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية لثاني يوم على التوالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرباوي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21734
تاريخ الميلاد : 06/02/1980
العمر : 37
نقاط : 53315
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: لم يتقدم أحد بطلب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية لثاني يوم على التوالي   الإثنين 12 مارس 2012, 12:25 am


أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو


أعلن أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو، انه لليوم الثاني على التوالي، لم يتقدم أحد من المواطنين الراغبين، بطلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية رسميا، مشيرا إلى أن عدد الذين حضروا حتى الآن 104 مرشح، للاستعلام عن الإجراءات والمستندات المطلوبة للترشح .

وقال المستشار بجاتو فى بيان صحفى مساء الأحد، أن جميع من حضروا استلموا مظروفا يتضمن بيانا بالمستندات المطلوبة، وجدول بالمواعيد الإجرائية للعملية الانتخابية والقرارات ذات الصلة التي أصدرتها اللجنة.

واشار إلى أن الشكاوى التي وصلت للجنة من بعض المواطنين تتعلق بالتصديق على توقيعاتهم على نماذج التأييد بمكاتب التوثيق المختلفة التابعة للشهر العقاري ، موضحا أن اللجنة أصدرت السبت ضوابط للتيسير على المواطنين تمثلت فى قصر اللجنة البيانات المطلوبة على اسم المرشح فقط.

وأضاف أن اللجنة نبهت إلى أن إدراج الرقم القومى للراغب فى الترشح اختيارى، ولا يمنع عدم معرفته من التصديق، مع التنبيه على ضرورة ذكر اسم المؤيد كاملا ورقمه القومي ومحافظة الإقامة من واقع بيانات بطاقة الرقم القومى للمؤيد.

وأكد أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية إلى أن اللجنة أكدت على جواز التصديق على توقيعات المؤيدين أمام أي من مكاتب التوثيق، دون التقييد في ذلك بمحل إقامة المؤيد، موضحا أن اللجنة طلبت من المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل، ضرورة إبلاغها حال نقص كمية نماذج التأييد لدى أي من مكاتب الشهر العقاري الى ما دون نصف الكمية التي تسلمها كل مكتب، حتى يتسنى توفير النماذج بكل المكاتب بصفة دائمة.

وأوضح أن اللجنة أوفدت عددا من أعضاء أمانتها إلى مكاتب التوثيق العقاري في أنحاء القاهرة والجيزة لتفقد سير العمل بها، ونتيجة لملاحظات أعضاء الأمانة ، طلبت اللجنة من المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، تعزيز بعض مكاتب التوثيق التي شهدت تكدسا نتيجة إقبال المؤيدين عليها، وقد استجاب سيادته لطلب اللجنة، وعزز تلك المكاتب بأعداد إضافية من الموثقين.

وكشف أن لجنة الانتخابات الرئاسية قررت إفراد حيز على موقعها الالكترونى لتلقى شكاوى المواطنين المتعلقة بالصعوبات التى يواجهونها فى التصديق على التوقيعات، على أن يفعل بدءا من مساء الاثنين على أقصى تقدير، كما خصصت اللجنة عضوين من الأمانة العامة هما المستشار عمر سلامة ورئيس النيابة العامة ياسر المعبدي لتلقي أية شكاوى من المواطنين فيما يتعلق بالتصديق على التوقيعات لدى مكاتب الشهر العقاري وذلك على الهواتف التالية: المستشار عمر سلامة : (01225637071) ، (24144213).

_________________
كلمة "شكراً" لن تخسرك شيئاً ولكنها ستفيد موضوعي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4allarab.ahlamontada.com
 
لم يتقدم أحد بطلب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية لثاني يوم على التوالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كنوز النت الإسلامية :: © الأقسام العامة © :: ©المنتدى العام©-
انتقل الى: