كنوز النت الإسلامية لنشر علوم الدنيا والدين
 
الرئيسيةبوابة كنوز النتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس جورجيا: الثورة المصرية «مدهشة» والقاهرة ستتجاوز مرحلة التحول الديمقراطى بنجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرباوي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21735
تاريخ الميلاد : 06/02/1980
العمر : 37
نقاط : 53378
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: رئيس جورجيا: الثورة المصرية «مدهشة» والقاهرة ستتجاوز مرحلة التحول الديمقراطى بنجاح    الخميس 17 نوفمبر 2011, 12:41 pm

وصف ميخائيل ساكاشفيلى، رئيس جمهورية جورجيا، الثورة المصرية بـ»المدهشة»، لافتا الى أن مصر لديها إمكانيات كبيرة، وأنه متفائل بمستقبلها وقدرتها على تجاوز مرحلة التحول الديمقراطى بنجاح، وهو ما ستؤكده الأيام المقبلة.

وأكد خلال لقائه وفداً من الصحفيين المصريين فى العاصمة الجورجية تبليسى، استعداد بلاده لمد مصر بالخبرة التى اكتسبتها بلاده فى أعقاب الثورة الجورجية عام ٢٠٠٣، لافتاً إلى أن كل القرارات التى تم اتخاذها فى جورجيا تمت بعد مناقشات عميقة فى ظل وجود فساد كبير وظروف حياة صعبة، «ولهذا بدأنا فى تغييرات جذرية».

قال ساكاشفيلى: «البعض يقول إن التغيير فى الدول يبدأ لفترة، ثم يتوقف، لكنه على العكس يستمر فترة طويلة فى ظل وجود علاقات متشابكة بين العناصر المتورطة فى الفساد، حيث إن عملية الإصلاح خلقت عداوة مع هذه الأطراف حتى لو كانت أقلية».

وأشار إلى أهمية التقدم نحو تحقيق مصلحة الوطن، الأمر الذى يتطلب تنفيذ الإصلاح بشكل سريع، لكى يشعر المواطنون بجدوى الإصلاحات، موضحاً أن هذه الإصلاحات السريعة أدت إلى رفع الميزانية فى بلاده بنسبة ٤٠ فى المائة خلال عام، ثم زادت لتصل إلى ٣ أضعاف فيما بعد.

وأعرب ساكاشفيلى عن أمله فى زيادة التبادل التجارى مع مصر وحدوث تغيير كبير فى العلاقات بين البلدين، فى ظل نجاح الإصلاحات فى جورجيا والتحولات الديمقراطية فى مصر. وقال: «إننا لا نملك الإمكانيات التى تملكها مصر، ونتمنى أن يزيد التعاون بين البلدين فى المستقبل».

ونوه بإلقاء القبض على ٥ آلاف من المسؤولين المتورطين، عقب الثورة، وتمت مضاعفة هذا العدد ثلاث مرات مؤخراً حتى وصل إلى ١٥ ألفاً، مؤكداً أهمية اختيار فريق عمل على مستوى عال. ولفت إلى إحداث تغيير اجتماعى كبير شمل قطاعى الشرطة والتعليم، مشيراً إلى أن الجامعة كانت تشهد فساداً كبيراً وانتشاراً للرشوة، لكن هذه الإصلاحات غيرت هذا الوضع، ورفعت نسبة الملتحقين بالجامعة من الأقاليم الجورجية إلى ٨٠%.

_________________
كلمة "شكراً" لن تخسرك شيئاً ولكنها ستفيد موضوعي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4allarab.ahlamontada.com
 
رئيس جورجيا: الثورة المصرية «مدهشة» والقاهرة ستتجاوز مرحلة التحول الديمقراطى بنجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كنوز النت الإسلامية :: © الأقسام العامة © :: ©المنتدى العام©-
انتقل الى: