كنوز النت الإسلامية لنشر علوم الدنيا والدين
 
الرئيسيةبوابة كنوز النتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أساتذة الجامعات والباحثون بالمركز القومى يبدأون الإضراب غداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرباوي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21735
تاريخ الميلاد : 06/02/1980
العمر : 37
نقاط : 53377
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: أساتذة الجامعات والباحثون بالمركز القومى يبدأون الإضراب غداً    الجمعة 30 سبتمبر 2011, 2:32 pm


معتز خورشيد وزير التعليم العالى

يبدأ أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية غداً، السبت، إضراباً مفتوحاً عن العمل والتدريس والقيام بالأعمال، استجابة المؤتمر العام للجامعات 11 سبتمبر الجارى، ويشاركهم الباحثين فى المركز القومى للبحوث لتحقيق مطالبهم، من تطهير الجامعات من القيادات القديمة.

وأكد الدكتور شريف حامد المقرر العام لمؤتمر أعضاء هيئة التدريس، أن الإضراب سيشمل جميع الجامعات، حسب جدول زمنى معد يبدأ بحمل أعضاء هيئة التدريس فى الأسبوع الأول البدج الخاص بالإضراب، وبوسترات فى الجامعات، وجولات للكليات بين الطلاب والموظفين، مع حملة "لماذا نضرب وكيف نضرب، ونوضح للناس أن الإضراب قانونى".

وفى الأسبوع الثانى سيتم تنظيم مسيرات داخل الجامعات بالتنسيق مع اتحاد طلاب مصر والتيارات الطلابية، والأسبوع الثالث تنتقل المسيرات إلى الإدارات الجامعية ليبدأ اعتصام جزئى أمام الإدارات الجامعية.

واتهم د.شريف حامد الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى بأنه منزوع الصلاحيات والقرارات، مشيراً إلى أن أعضاء هيئة التدريس لا يطلبون حلولاً فورية لمطالبهم بزيادة المرتبات وزيادة ميزانية البحث العلمى، وتعديل أوضاع المعيدين والمدرسين المساعدين وتعديل قانون تنظيم الجامعات، وإنما يطالبون بجدول زمنى محدد، أما المطلب الفورى، فهو إقالة باقى القيادات التى لم تتقدم باستقالتها، وعددها يزيد على 144 عميد كلية و6 رؤساء جامعات يرفضون الاستقالة، وإجراء انتخابات بها.

يأتى هذا فى الوقت الذى هدد فيه الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث، والباحثين الدخول فى إضراب غداً للمطالبة بحصولهم على حافز الجودة الذى سبق أن وعد به وزير التعليم العالى ولم يتحقق، بعدما نظموا وقفة أمس بمشاركة نحو 300 من أعضاء هيئة البحوث.

وقال الدكتور السيد أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة أعضاء هيئة البحوث، إنهم ناقشوا تصعيد الأمر للحصول على حقوقهم المالية، مثل دراسة عمل إضراب عن العمل، ومسيرة لمجلس الوزراء.

وفى سياق التصعيد من جانب المعلمين، يواصل المعلمون غداً أسبوعهم الثالث على التوالى عن العمل، ولكنهم هذه المرة يهددون بتنظيم مليونية أمام مجلس الوزراء فى الثامن من أكتوبر المقبل هى الثالثة لهم، احتجاجاً على عدم صدور قرار رسمى من مجلس الوزراء حتى الآن بعدم احتساب مكافأة امتحانات النقل من إجمالى حوافز شاغلى الوظائف التعليمية.

وانتقد أيمن البيلى، المتحدث باسم النقابة المستقلة للمعلمين، انتهاء مهلة الأسبوع التى منحتها حركات المعلمين للحكومة دون صدور القرار رسمياً، وتابع "وعود الحكومة مجرد تصريحات حتى الآن دون أفعال على أرض الواقع..يتحدثون فقط عن زيادة الحوافز ومكافأة نهاية الخدمة وإلغاء امتحانات الكادر".

وقررت هيئة مكتب النقابة المستقلة للمعلمين اللجوء لأساليب جديدة للتصعيد ضد وزير التربية والتعليم، وأوضح حسن أحمد، رئيس النقابة، أن "المستقلة" ستوزع شارات سوداء مكتوب عليها "نعم لتطهير وزارة التعليم من الفساد" على المعلمين ليرتدونها داخل الفصول، كما ستقيم النقابة معارض فن تشكيلى فى الميادين التى شهدت احتجاجات واسعة أثناء ثورة 25 يناير للتنديد بعدم تحقيق جميع مطالب المعلمين والمناداة بتطهير المؤسسات التعليمية قبل الجامعية.

يأتى هذا فى الوقت الذى يعقد فيه اتحاد الثوار المصريين وممثلى وزارة التربية والتعليم اجتماعاً غداً، لمتابعة أعمال اللجنة المشتركة لتنفيذ مطالب المعلمين.

فيما يواصل العاملين بهيئة النقل العام إضرابهم عن العمل انتظاراً لنتيجة اجتماع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والمهندسة منى مصطفى رئيسة الهيئة والدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، والدكتور حازم الببلاوى وزير المالية ونائب رئيس الوزراء.

_________________
كلمة "شكراً" لن تخسرك شيئاً ولكنها ستفيد موضوعي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4allarab.ahlamontada.com
 
أساتذة الجامعات والباحثون بالمركز القومى يبدأون الإضراب غداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كنوز النت الإسلامية :: © الأقسام العامة © :: ©المنتدى العام©-
انتقل الى: